دروس وشروحات

ما هو الروت – كيفية عمل روت لهاتف اندرويد ما هي مميزاته وعيوبه في التفاصيل

ما هو الروت، الروت هو تقنية وطريقة وأسلوب يستخدم خصيصًا للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام اندرويد تتيح هذه التقنية للمستخدمين الوصول إلى برامج الهاتف للحصول على جميع الوظائف التي يقوم نظام اندرويد بحظر المستخدمين افتراضيًا، مما يحميهم من العبث بالنظام والتسبب في ضرر، مثل الاستخدام، تقوم الملفات الأخرى بتغيير ملفات النظام الأساسية، مما يؤدي إلى إتلاف كل شيء نظام الهاتف.

ما هو الروت؟ ربما تكون الكلمة قد تكررت أمامك دون معرفة معناها أو الغرض منها، أو ربما واجهت مشكلات عند محاولة تثبيت تطبيقات معينة واكتشفت أنها تتطلب الوصول إلى الروت على هاتفك لتشغيلها. ، سوف نفهم كل شيء عن هذه التقنية، ما هو أصل سامسونج وغيرها من الهواتف المحمولة، وما هي مزايا الروت؟ ما هي عيوب التجذير؟ تحتاج إلى استخدام مصدر الطاقة هذا

ما هو الروت – كيفية عمل روت لهاتف اندرويد

لذلك، كن حذرًا جدًا عند التعامل مع الدليل الروت حتى لا يؤدي الاختراق إلى إتلاف النظام. نحتاج جميعًا إلى الحصول على بعض قوة الدليل الروت على هاتف اندرويد، نظرًا لوجود العديد من التطبيقات التي لا يمكن تشغيلها بدون مصادر طاقة الدليل الروت هذه، ولكن يجب عليك ملاحظة أنه يمكن فقط للمستخدمين الذين يفهمون تمامًا برنامج الهاتف المحمول الروت.

الهاتف؟ أخيرًا، سنعرف كيفية عمل روت للهاتف. هل يمكن إلغاء تثبيت الروت بعد تنصيبها على الهاتف سنبذل قصارى جهدنا لتوضيح كل هذا في هذا المقال، إن شاء الله، نكتشف كل ما يتعلق بهذا الموضوع، وسنبدأ معك لمناقشة روت هاتف اندرويد والغرض منه.

لماذا لا يحتوي الهاتف على دليل جذر؟ يمكنك طرح هذا السؤال، لماذا الهاتف غير متصل؟ هناك العديد من الإجابات على هذا السؤال، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي: هذه القدرة أضرت بجوجل أولاً، والأخيرة هي الشركة التي تقود تطوير أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر. ومن هذه الأضرار أن هذه القوة تتيح للمستخدمين القيام بشيء غير قانوني – بالإضافة إلى أن وجود مثل هذا الإذن سيضر المستخدمين بشكل خطير ويعرض هواتفهم للمتسللين، كما سنرى لاحقًا عندما نتحدث عن العيوب الأساسية في اندرويد.

ما هي اهم المميزات التي سوف تحصل عليها بعد الروت؟

عند تشغيل هاتفك، ستحصل على العديد من المزايا الأساسية، وهذه هي أهم الميزات التي ستتمتع بها.

التحكم الكامل في جهازك من خلال عمل روت للجهاز، ستتمكن من التحكم في أي محتوى على الجهاز، وحذف التطبيقات الأساسية المثبتة مع النظام.

وتغيير سمة الجهاز وتخصيص مظهر الجهاز، وتغيير خط الهاتف والعثور على الهواتف التي لا تدعم اللغة العربية والعديد من وظائف ومميزات الروت. استخدام ROM المخصص هو الإصدار الكامل لنظام اندرويد قد يكون ROM رسميًا أو ROM مخصصًا، ولكن ما هي فوائد ROM؟

إذا توقف هاتفك عن تلقي التحديثات من الشركة المصنعة أو أصبح إصدارًا قديمًا، فيمكنك الحصول على ذاكرة القراءة فقط (ROM) المخصصة، والتي تعتمد عادةً على إصدارات أحدث من Android ولها ميزات أخرى، مثل تحسين استخدام البطارية. كفاءة النظام وROM الأكثر شهرة. ROM CyanogenMod مخصص، ROM Aokp.

تثبيت أي تطبيق على هاتفك – هناك العديد من التطبيقات المفيدة والحصرية التي تحتاج إلى التثبيت وتتطلب الوصول إلى الروت، وأشهرها تطبيق Titanium Backup ، والذي يمكن استخدامه لنسخ الاندرويد لجميع المعلومات ولديه وظائف النسخ الاحتياطي. الاسترداد، مثل تطبيقات اختراق Wi-Fi وغيرها الكثير.

تلقي تحديثات اندرويد – كما ذكرنا، لن تواجه مشكلة في التحديث، يمكنك الانتظار حتى يتم تحديث الشركة المصنعة للهاتف، ويمكنك الحصول على التحديث بنفسك خلال فترة صلاحية المستخدم الروت، وسيكون مفيدًا جدًا إذا كان هاتفك لم تعد تتلقى تحديثات من الشركة.

ما هو الروت ما هي مميزاته وعيوبه في التفاصيل

قم بتغيير عنوان IP الخاص بالجهاز – يمكنك تغيير عنوان IP للجهاز لتنزيل التطبيقات التي لا يمكن تنزيلها في بلدك / منطقتك، حسب الروت.

مطور التطبيق – الميزة الرئيسية لعملية الروت هي أنه يمكن لمطوري التطبيقات الاستفادة من هذا الإذن لتعديل “إعادة تفويض” التطبيقات والاستفادة من العملية.

تشغيل تطبيقات متعددة: هناك العديد من التطبيقات التي تتطلب أذونات الروت للتشغيل، ولكن يمكن لنظام اندرويد حظر بعض هذه الأذونات لحماية أمنك، لأن بعض التطبيقات تعتمد على هؤلاء المتسللين، ويتم تصنيف هذه التطبيقات على أنها برامج غير قانونية بواسطة نظام خصوصية المستخدم وعندما يتم تمكين الروت. يمكنك تشغيل التطبيقات المحظورة من قبل النظام.

إدارة مساحة التخزين: يأتي النظام تلقائيًا بالعديد من التطبيقات التي لا يمكن حذفها لأنها موجودة بشكل أساسي على النظام نفسه، مثل واتساب وفيسبوك، ولكن عند استخدام أذونات الروت، يمكنك حذف هذه التطبيقات من النظام وتركها على الجهاز بعد ترك مساحة كبيرة لتعلم أنه بعد حذف جهاز اندرويد سيحدث خطأ، لذلك لن تتمكن من استخدامه بشكل طبيعي.

كيفية عمل روت لهاتف اندرويد ما هي مميزاته وعيوبه في التفاصيل

فشل الروت من خلال السماح للجذر بمنحك جميع الصلاحيات، يؤدي هذا بدوره إلى إلغاء ضمان هاتفك، لذلك لن تتمكن من الحصول على خدمة الضمان من الوكلاء الرسميين. من الأفضل استخدام طاقة الروت للهواتف خارج الضمان، بحيث لا تُفقد هذه الخدمة عندما يكون الهاتف صالحًا.

يمكن أن يؤدي الدليل الروت إلى إتلاف نظام الهاتف أو حذف العديد من الملفات المهمة من النظام. كما ذكرنا سابقًا، يسمح الوصول إلى الروت بتشغيل جميع التطبيقات، حتى التطبيقات الضارة يمكن تشغيلها، لذلك قد يكون هاتفك أكثر عرضة لهجمات الفيروسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى