دروس وشروحات

هاتفي لا يتصل بشبكة Wifi! شاهد طرق الحل

يمكن لقرائنا الذين لديهم مشاكل في اتصال WiFi على هواتفهم العثور على الحل من خلال تصفح المقالة التي أعددناها.

لأسباب مختلفة، يواجه العديد من المستخدمين مشكلات في الاتصال بالشبكة اللاسلكية عند استخدام الهواتف المحمولة. إذا كانت هناك مشكلة في اتصال WiFi الخاص بالهاتف المحمول، فيرجى الرجوع إلى المقالة التي أعددناها.

قد يواجه مستخدمو Android و iOS مشكلات مختلفة. لقد أعددنا لك مقالًا يحتوي على حلول لنظامي iOS و Android.

ماذا تفعل مع مشاكل الاتصال بشبكة WiFi

أولاً، يجب أن تبدأ العملية عن طريق التحقق من إعدادات الاتصال اللاسلكي. انقر فوق لوحة الإشعارات. ثم تحقق من وضع الطيران وقسم WiFi على الشاشة التي تظهر. بعد تنشيط وضع الطائرة، سيتم تعطيل الوصول عبر الهاتف المحمول والواي فاي تلقائيًا.

نظرًا لأن ميزة تغيير عنوان Mac التلقائي متاحة على كل من أجهزة iOS و Android ، فقد يؤدي ذلك إلى منع اتصالك. استخدم قسم البحث في علامة التبويب “الإعدادات” للانتقال إلى قائمة إعدادات الشبكة اللاسلكية. ثم قم بإيقاف تشغيل تغيير عنوان Mac أو العنوان الخاص على الشاشة التي تظهر.

في بعض الأحيان، يتعذر على الجهاز اكتشاف التغييرات التي تم إجراؤها على الشبكة اللاسلكية. أدخل قائمة الإعدادات. ثم انقر فوق علامة التبويب الشبكة اللاسلكية. بعد تحديد الشبكة اللاسلكية التي تريد إعادة تعيين إعداداتها، حاول الاتصال بالشبكة مرة أخرى بالضغط على زر Forget wireless network.

يمكن للمستخدمين الذين يواجهون مشكلة في الاتصال بشبكة WiFi حل مشكلة الاتصال عن طريق تغيير إعدادات القناة الخاصة بشبكتهم. بعد تسجيل الدخول إلى واجهة المودم، انقر فوق علامة التبويب إعدادات WiFi. 1 و6 و11 في النطاق 2.4 جيجا هرتز. القنوات الموصي بها.

في بعض الحالات، قد تمنع خدمات الموقع استخدام WiFi. لإيقاف خدمات الموقع، يرجى الدخول إلى قائمة الإعدادات. ثم انقر فوق علامة التبويب الخصوصية على الشاشة التي تظهر. بعد إيقاف تشغيل إعداد الموقع في علامة تبويب الخصوصية، حاول الاتصال بالشبكة اللاسلكية مرة أخرى.

لإجراء إعادة تعيين إعدادات الشبكة، بما في ذلك إعدادات Bluetooth و WiFi ، انتقل إلى قائمة الإعدادات. ثم انقر فوق علامة التبويب “الإعدادات العامة” على الشاشة التي تظهر. بعد تسجيل الدخول إلى قائمة إعادة التعيين، انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

تختلف بعض العمليات اعتمادًا على واجهة نظام التشغيل Android الذي طورته الشركة المصنعة للهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى